قواعد لعبة ورق

أسمع الكثير من نصائح القمار السيئة في الكازينوهات. الأكثر شيوعًا هو ما يلي: “الهدف من لعبة البلاك جاك هو الحصول على أقرب ما يمكن من 21 دون تجاوزه”. لا! الهدف من لعبة البلاك جاك هو الفوز على الوكيل. أولاً ، لإلحاق الهزيمة بالموزع ، يجب ألا يفلس اللاعب (أكثر من 21 عامًا) ، وثانياً ، أن يتفوق على اللاعب أو يترك الوكيل مفلسة. فيما يلي القواعد الكاملة للعبة.

1. يمكن أن تلعب لعبة ورق مع واحدة إلى ثماني مباريات من 52 ورقة.

2. يمكن احتساب ارسالا ساحقا على 1 أو 11 نقطة ، 2 إلى 9 وفقا لقيمة خلل ، وعشرات والبطاقات وجه لمدة 10 نقطة.

3. قيمة اليد هي مجموع درجات كل بطاقة. ومع ذلك ، فإن لعبة البلاك جاك هي أعلى توزيع ورق ، وتتكون من بطاقة أجاد وأي بطاقة 10 نقاط ومتفوقة على جميع الأيدي الأخرى عند 21 نقطة.

4. بمجرد أن يراهن اللاعبون ، يمنح التاجر كل لاعب ورقتين ويمنح نفسه ورقتين. يتم توزيع إحدى بطاقات الجهات المانحة بشكل مفتوح. تسمى بطاقة الوجه لأسفل بـ “البطاقة المغلقة”.

5. إذا كان التاجر يظهر الآس ، فإنه يقدم رهان مواز يسمى “التأمين”. هذا الرهان الثانوي يتراوح من 2 إلى 1 إذا كانت بطاقة الوكيل عبارة عن بطاقة ذات 10 نقاط. رهانات التأمين اختيارية ولا يمكن أن تتجاوز نصف الرهان المبدئي.

6. إذا أظهر الوكيل عشرة أو الآس (بعد تقديم التأمين مع الآس) ، وقال انه ينظر في وجهه بطاقة لأسفل لمعرفة ما إذا كان لديه لعبة ورق. إذا فعل ذلك ، فسوف يعيدها على الفور.

7. إذا كان لدى الوكيل لعبة ورق ، سيتم فقد جميع الرهانات (باستثناء التأمين) ما لم يكن لدى اللاعب أيضًا لعبة ورق ، الأمر الذي سينتج عنه دافع. سيقوم الوكيل بإغلاق رهان التأمين في هذا الوقت.

8. تبدأ اللعبة باللاعب على يسار التاجر. الخيارات التالية متاحة للقارئ:

يقف:

يقف اللاعب مع أوراق المداعبة الخاصة به. ضرب: اللاعب يرسم بطاقة أخرى (وأكثر من ذلك إذا رغبت في ذلك). إذا تسببت هذه البطاقة في تجاوز اللاعب 21 نقطة (المعروفة باسم “هش” أو “ساحق”) ، فإنه يفقد.

 

مضاعفة: يضاعف اللاعب رهانه ويتلقى بطاقة واحدة فقط

الانقسام: إذا كان لدى اللاعب ورق أو ورقتان من 10 نقاط ، فيمكنه مضاعفة رهانه وتقسيم أوراقه إلى يدين منفصلتين. يمنح الوكيل تلقائيًا كل بطاقة بطاقة ثانية. ثم يمكن للاعب ضرب أو الوقوف أو مضاعفة وضعها الطبيعي. ومع ذلك ، عند مشاركة Aces ، يتلقى كل Ace بطاقة واحدة فقط. يحظر في بعض الأحيان مضاعفة بعد المشاركة. إذا حصل اللاعب على 10 و ace بعد الانقسام ، فهذا يساوي 21 نقطة وليس لعبة ورق. عادة ، يمكن للاعب تقسيم ما يصل إلى أربعة أيادي. في بعض الأحيان ، لا يُسمح بمشاركة الأصوص.

نقل: اللاعب يفقد نصف حصته ، ويحافظ على النصف الآخر ولا يلعب يده. هذا الخيار متاح فقط لأول بطاقتين. وفقًا لقواعد الكازينو ، لا يُسمح بهذا أحيانًا على الإطلاق.

9. بعد دور كل لاعب ، سيكشف التاجر عن بطاقته السوداء. إذا كان التاجر يبلغ من العمر 16 عامًا أو أقل ، فإنه يرسم بطاقة أخرى. الموقف الخاص هو عندما يكون لدى الوكيل الآس وأي عدد من البطاقات مع ما مجموعه ست نقاط (تسمى ” لينة 17″). في بعض الطاولات ، سوف يصل التاجر أيضًا إلى الرقم 17.

10. إذا تجاوز التاجر 21 نقطة ، فإن أي لاعب لم يكسر بعد سيفوز.

11. في حالة عدم إفلاس التاجر ، تفوز أعلى درجة بين اللاعب والتاجر.

الرهانات الفائزة تدفع نفس المبلغ من المال ، إلا أن لاعب بلاك جاك الفائز يدفع عادة 3-2.